الامتيازات التجارية والعقود

أحصل على إجابات لبعض الأسئلة الشائعة حول العقود والامتيازات في مطاراتنا.

س: كم قيمة الإيجار المتوقع في مطار أبوظبي؟
ج: معظم العقود لدينا هي اتفاقيات لمدة ثلاث سنوات على الأقل، والشروط المالية هي نسبة مئوية من صافي المبيعات أوضمان مبلغ معين كحد أدنى، وذلك حسب أيهما أكبر، ويمكن للرسوم أن تختلف وفقا لنوع العمل.

س:لدي اهتمام  بالأكشاك والعربات، هل هي متاحة بسهولة؟
ج: لدينا عدد محدود من الأماكن والمساحات المرنة في المباني والتي تغييرعلى أساس منتظم. حيث أنً بعض الفئات هي جزء من امتياز DFS (جزء من لويس فويتون مويت هينيسي جروب, LVMH) والذي لديه حقوق حصرية. فإذا كان المنتج الخاص بك لا ينافس، يمكن لفريقنا مناقشة الفرص التجارية معكم، و بالإمكان أن نصلكم مع DFS.
لمزيد من المعلومات عن مطارات أبوظبي والامتيازات التجارية، يرجى مراسلتنا على commercialenquiries@adairports.ae

س: كيف لي أن أتابع العروض والفرص القادمة ؟
ج: مطارات أبوظبي تقوم بتحديث كافة طلبات العروض القادمة على الانترنت- يمكنك زيارة المناقصات الحالية لمعرفة المزيد حول العروض الحالية والقادمة.

س : ما هي المدة الزمنية لتقديم العروض ؟
ج: يعتمد ذلك على حجم وتعقيد فرصة العمل، ومن الممكن أن تستغرق من 16 سبوعاً إلى 26 أسبوعاً.

س : ما هو نوع الإيجار/الرسوم الذي يتوجب علي دفعه؟
ج: إن صاحب الامتياز هو من يدفع الإيجار السنوي والذي يسمى رسوم الامتياز، حيث تتكون من رسوم الحد الأدنى الشهري أو نسبة مئوية على المبيعات.

س : ما هي المتطلبات الأساسية التي ينبغي أن تتوفر لتكون قادراً على تقديم الفكرة الخاصة بك لمطار أبوظبي الجديد؟
ج:  تحتاج إلى أن تمتلك سمعة جيدة، إضافة إلى فكرة ومفهوم مميزليستهدف السوق المحلي، الوطني والدولي.

س : أين يمكنني الحصول على سياسة الامتياز لمطارات أبوظبي؟
ج: يرجى الرجوع إلى الرابط أدناه حيث يمكنك العثور على جميع الوثائق المتعلقة بسياسة مطارات أبوظبي.

س : من الشخص المسؤول في حال وجود أي استفسارٍ حول عملية طلب تقديم العروض؟
ج: لكل عرض جهات اتصال معينة، يمكنهم اجابة أي استفسارمتعلق بطلب التقديم. وفي ذلك ضمان للنزاهة والشفافية وهناك مبادئ توجيهية بشأن كيف ومتى يتم تقديم هذه الأسئلة،و للتأكيد فإنَ كافة هذه التفاصيل موجودة في دليل العروض.

س :هل يمكن لصاحب الامتياز استخدام المقاول الخاص به لبناء المساحات التجارية؟
ج: نعم، بإمكان صاحب الامتياز أن يعين المقاولين والمصممين شرط أن يستوفوا معايير مطارات أبوظبي والتي تم توثيقها في دليل السياسات والإجراءات.

س : ما هي ساعات العمل لأصحاب الإمتياز؟
ج: 24 ساعة، 7 أيام في الأسبوع.

س: هل هناك أية منطقة مخصصة لسيارات الموظفين؟
ج: يوجد في المطار مواقف لسيارات الموظفين حيث تطبق أسعارأفضل - هل هذا ضروري؟ لا نعتقد أننا بحاجة إلى هذا.

س : ما هي طبيعة الإجراءات بعد تقديم العرض؟ وكم من الوقت يستغرق ذلك لبدء العمل بشكل حقيقي؟
ج: هناك تفصيل وارد في دليل الشروط للعروض، بحيث يوضح أنه في حال نجاح العرض فإنَ صاحب الامتياز يمكنه البدء في العمل خلال 3 أشهر من توقيع العقد.

س : هل أحتاج إلى رخصة تجارية في أبوظبي للعمل في مطار أبوظبي ؟
ج: جميع أصحاب الامتيازات الذين يعملون في المطار يحتاجون إلى تسجيل المنطقة الحرة لمطارات اْبوظبي. لمزيد من التفاصيل حول بدء العمل الخاص بك في المنطقة الحرة لمطارات اْبوظبي - انقر هنا.

س : ما هو الأساس في تحديد حجم منطقة الامتياز داخل المطار ؟
ج: إنَ التفاصيل المتعلقة بالمساحات التجارية تختلف حسب صاحب الامتياز و سيتم تضمين ذلك كجزء من طلب تقديم العروض.

س : كيف يمكنني التأكد من أن شركتي تم إعتمادها في تقديم العروض؟
ج: حتى يتم ينظر في طلب تقديم العروض، يجب أن تكون الشركات مسجلة بنجاح عبر الإنترنت من خلال هنا .


للاتصال

لمزيد من الإستفسارات يرجى مراسلتنا على: commercialenquiries@adairports.ae