مطارات أبوظبي ترتقي بشبكة الربط لديها من خلال شبكة من كابلات الألياف البصرية لكامل البنى التحتية في مطار العاصمة

13 نوفمبر 2017 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
أعلنت مطارات أبوظبي الانتهاء من تركيب شبكة من كابلات الألياف البصرية تشمل كافة أبنية مطار أبوظبي الدولي. ويعد هذا المشروع من أضخم مشاريع البنى التحتية التي أطلقتها مطارات أبوظبي العام الماضي، بهدف ربط كامل مساحة مطار أبوظبي والمرافق المساندة بشبكة واحدة ضخمة.

وقد شمل المشروع تمديد 1,233 كم من كابلات الألياف البصرية تحت الأرض، وهو ما يقارب المسافة لرحلة ذهاب وإياب إلى مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وذلك لتلبية متطلبات مطارات أبوظبي الحالية والمستقبلية مع ضمان المرونة والأداء العالي. وقد بدأ التخطيط لهذا المشروع في مارس 2015 وتم إغلاق آخر حفرة في شهر مايو من هذا العام.

وقال عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي: "إن الانتهاء من هذا المشروع يعد محورياً لمطارات أبوظبي، حيث أنه يضع أسس لحلول شبكية عالية الجودة والسرعة تتماشى مع المعايير العالمية. وقد كان لهذا المشروع الكثير من التحديات بسبب شمولية نطاقه، وتعقيداته الناتجة عن ترابطه مع العديد من المقاولين، والشركاء الاستراتيجيين ومقدمي الخدمات في المطار. وبالتالي أود أن أتقدم بالشكر لفريق التقنية لدينا ولشركائنا، وذلك لتفانيهم وتنسيقهم عن كثب مما جعل من هذا الإنجاز حقيقة."

للخلف