مع نسبة إنجاز بلغت 86% مطارات أبوظبي تطلق مبادرة "الإقلاع بفريق واحد" في إطار استعدادها للمرحلة الأخيرة في مسيرة إنجاز مبنى المطار الجديد

29 أكتوبر 2017 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
استعداداً للمرحلة الأخيرة نحو افتتاح مبنى المطار الجديد، استضافت مطارات أبوظبي ممثلي الجهات من الشركاء الاستراتيجيين لمشروع مبنى المطار الجديد في أمسية تحت عنوان "الإقلاع بفريق واحد"، وهي مبادرة تهدف إلى وضع خارطة طريق تضمن استكمال مبنى المطار العملاق في عام 2019 وتشغيله حسب خطة المقاول الرئيسي.

وقد شمل الحضور ممثلين عن إدارة شؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي، والهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، والهيئة العامة للطيران المدني، والإدارة العامة للجمارك، والاتحاد للطيران، ودائرة شؤون البلديات، وغيرها من الجهات ذات العلاقة، إضافةً إلى أعضاء مجلس إدارة مطارات أبوظبي.

وقال معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي في كلمته الافتتاحية: "إننا في شركة مطارات أبوظبي، نضعُ الأهداف التي نلتقي والشركاء الاستراتيجيين عليها، في أعلى سُلَّمِ اهتماماتِنا، بطموحٍ وطنيّ راسخ، بأن تصبح أبوظبي الوجهة العالمية الأولى، وأن يكون مطارُها الصّرحَ الأبرز في خارطةِ خُطوطِ النّقْل الإقليمية والعالمية، وبوابةَ العالمِ إلى عاصمتِنا ودولتِنا".

وأشار معاليه إلى أهمية المرحلة ما قبل النهائية لتنفيذ المشروع، قائلاً: "هذه المحطّة المحورية، من عمر مشروعنا الوطنيّ الأضخم في مجالِ صناعة النقل، والطيران، ومسيرة عملنا معاً كفريقٍ واحد، والذي بدأناها في العام 2012، وبقي الوقت القصير الذي يضعنا أمام رهان الانتهاء من المشروع بحلول الربع الأخير من العام 2019".

واختتم معاليه بالقول: "لقد أنجزنا من هذا المشروع نِسْبةَ 86 في المائة، رُغم التّحدّيات والصُّعوباتِ، ولم يتبقَّ أمامنا إلا الإقلاع بفريقٍ واحد، مؤمنينَ بأنَّ لنا كإماراتيين الريادة والمركز الأوّل، والعهد على أنفسنا ألّا نفوّت النداء الأخير لانطلاقةِ رحلتِنَا في محطّتها النهائية، وألا نرضى بأقلّ من التسليمِ الأمثل والإقلاعِ بعزيمةٍ لن تلين".

وسيلبي مبنى المطار الجديد، البالغ مساحته 742,000 متر مربع، عند افتتاحه الأعداد المتزايدة للمسافرين عبر مطار عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالإضافة لمباني المطار الحالية. حيث من المتوقع أن تتجاوز هذه الأعداد الـ 45 مليون مسافر في السنة، خلال الأعوام العشرة القادمة.
.
للخلف