مطارات أبوظبي تنظم مبادرة "رحلة عيال زايد" إلى جزيرة صير بني ياس

  • في إطار مبادراتها لعام زايد والتزاماً بمسؤوليتها المجتمعية

02 سبتمبر 2018 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
نظمت مطارات أبوظبي مبادرة "رحلة عيال زايد" إلى جزيرة صير بني ياس يوم الجمعة (31 أغسطس 2018)، التي استضافت فيها 31 من الأطفال الأيتام بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك ضمن المبادرات التي اعتمدتها لـ"عام زايد".

وتأتي المبادرة في إطار المسؤولية المجتمعية لمطارات أبوظبي، والتي تلتزم من خلالها بشكل كامل في تنظيم ودعم العديد من المبادرات المجتمعية، إضافة إلى رعاية الجمعيات الخيرية في الدولة، وذلك بما يتماشى مع رؤيتها في أن تصبح مجموعة المطارات الرائدة على مستوى العالم.

وتعاونت مطارات أبوظبي في تنظيم المبادرة مع مجموعة من الأطراف المعنية، من بينها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الثقافة والسياحة أبوظبي وشركة تطوير الاستثمار السياحي التي قامت برعاية الأنشطة الترفيهية على الجزيرة والاستضافة في الفندق، وطيران أبوظبي التي قامت بتأمين الرحلة الجوية. 

وتضمنت الرحلة مشاركة الأطفال في رحلة سفاري خاصة على الجزيرة، إلى جانب الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المائية. كما سنحت لللأطفال فرصة غرس شجرة سيجري تسميتها باسمهم على الجزيرة، وحصلوا في نهاية الرحلة على مجموعة من الهدايا الرمزية لتبقى الرحلة كذكرى جميلة في مخيلتهم. 

وأشادت مطارات أبوظبي بموظفيها الذين قاموا بهذه المبادرة، وعملوا على تنظيمها والتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية لإنجاحها وضمان الوصول إلى الأطفال الذين يستحقون المشاركة فيها. 

والجدير بالذكر، أنه منذ بداية هذا العام أطلقت مطارات أبوظبي عدد من المبادرات احتفالاً بعام زايد، كان من أبرزها اعتماد ختم "عام زايد" للهجرو والجوازات في مطار أبوظبي الدولي، وذلك بالتعاون مع جوازات المطار، وحملة مير الخير والتي جمع فيها موظفي الشركة ما يلزم لشراء المستلزمات الغذائية وتوزيعها على العائلات الأقل حظاً قبيل شهر رمضان الفضيل، ووضع شعار "عام زايد" على أحد أبراج المراقبة الجوية لمطار العاصمة.

للخلف