مطارات أبوظبي تنظم سباق "سبارتن كيدز" في 23 نوفمبر

  • الرعاة تشمل "إجادة" كراعٍ ذهبي و"دي أف أس" كراعٍ فضي

23 نوفمبر 2018 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
أعلنت مطارات أبوظبي بالتعاون مع "سبارتن أرابيا" و مجلس أبوظبي الرياضي عن اتخاذها الاستعدادات اللازمة لإستضافة سباق "اكس دبي سبارتن كيدز".

الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، بهدف تشجيع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 - 14 سنة على المشاركة في سلسلة من الأنشطة والسباقات التي يجري تنظيمها في ملعب الغزال للجولف بأبوظبي، يوم 23 نوفمبر الجاري.

وتندرج الفعالية في إطار مبادرات المسؤولية الاجتماعية لمطارات أبوظبي ومبادرة "عام زايد"، حيث تفتح الفعالية أبوابها مجاناً لأطفال جميع موظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومي، على اختلاف قدراتهم ومؤهلاتهم البدنية، علماً بأن كل تذكرة مجانية لطفل الواحد توفر تذكرتين لشخصين بالغين.

ويتم تنظيم هذا الحدث بدعم من العديد من الجهات المحلية، والتي تشمل مجموعة "إجادة" لإدارة الأصول، إحدى شركات دبي القابضة، ممثلةً بشركتيها لإدارة المنشآت والأمن: "إدامة" لحلول إدارة المنشآت، و"أركان" لحلول إدارة الأمن، وذلك كراعٍ ذهبي للسباق. إضافة إلى ذلك، "دي أف أس"، المشغل لسوق أبوظبي الحرة، هو الراعي الفضي للحدث، بجانب "بيور جولد" و"كلينكو" و"أس أس بي" كرعاة برونزيين. كما يشهد السباق دعم جهات أخرى من خلال اتفاقيات شراكة على غرار "أبوظبي للإعلام" كالشريك الإعلامي، و"سيدرا" و"الأولمبياد الخاص" كشركاء مجتمعيين، و"بوكاري سويت" وفريق "درع الصحراء"، أول فريق إماراتي لسباق العقبات، كشركاء للحدث.

ويضم السباق ثلاثة سباقات تستهدف كل منها فئة عمرية محددة؛ حيث يتنافس مشاركو المجموعة الأولى الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات في سباق 800 متر. بينما تستهدف المجموعة الثانية الأطفال بين 7 إلى 9 سنوات في سباق طوله 1.6 كم، أمّا الثالثة فهي مخصصة للأطفال من 10 إلى 14 سنة في سباق لمسافة 3.2 كم. ويتوقع أن يشهد السباق مشاركة 1,150 طفل، وحضور ما يزيد عن 2,500 من أفراد العائلات.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الثقة بالنفس لدى الأطفال عبر إخراجهم في الهواء الطلق وإبعادهم لفترة عن الأجهزة الإلكترونية ليمضوا يوماً حافلاً بالأنشطة البدنية الممتعة والمفيدة. كما ستقوم "سيدرا" و"الأولومبياد الخاص" بدعوة مجموعة من الأطفال للمشاركة في السباق المجتمعي. ويتيح موقع السباق للزوار فرصة تناول ما لذّ وطاب من شاحنات الطعام المخصصة وسط أجواء مميزة تغمرها الموسيقى التي تنبض بالحيوية.

وبهذه المناسبة، قال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لـمطارات أبوظبي: "نحرص على تنظيم مبادرات وفعاليات اجتماعية في إطار رؤيتنا التي نطمح من خلالها لشغل موقع الصدارة بين مجموعات المطارات العالمية. ونحن فخورون بالتعاون مع (سبارتن أرابيا) لتنظيم هذه الفعالية المميزة في الشرق الأوسط للمرة الأولى، متطلعين قدماً إلى الترحيب بالأطفال وذويهم من كل أنحاء الدولة في نادي الغزال للجولف، كي نمضي سوياً يوماً حافلاً بالنشاط والمرح".

ويشار إلى أن "سبارتن أرابيا" تنظم سلسلة من سباقات الحواجز بمسافات ومستويات صعبة مختلفة في شتى أنحاء الشرق الأوسط. ويعتبر سباق سبارتن كيدز الاول من نوعه في الشرق الاوسط، وهو مصمم لتشجيع الصغار على ممارسة الرياضة والعناية بصحتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

ويعد نادي الغزال للغولف نادي الغولف الرملي الوحيد في الإمارات، ليقدم مركز رياضي وترفيهي فاخر لكافة محبي الرياضات والعائلات الباحثة عن التشويق والإثارة. كما يتمتع النادي بموقع استراتيجي بالقرب من مطار أبوظبي الدولي والعديد من الوجهات الترفيهية الرئيسية في أبوظبي.

للخلف