مطارات أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة مطار سان برناردينو الدولي

27 فبراير 2018 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:
أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة مطار سان برناردينو الدولي، بهدف التأسيس لعلاقة تعاون مشترك بين مطار البطين للطيران الخاص ومطار سان برناردينو الدولي في سان برناردينو، ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم بين كل من السيد عبد المجيد الخوري الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي، والسيد مايكل بوروز، المدير العام لهيئة مطار سان برناردينو الدولي، ضمن فعاليات معرض أبوظبي للطيران 2018. ومن البنود الرئيسية للمذكرة هو تعزيز سبل التعاون المستمر بين المؤسستين للمحافظة وتطوير نظام نقل جوي آمن، وسليم، وفعال، ومتطابق بيئياً من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية.
وتعليقاً على المذكرة، صرح عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي: "يسُرنا توقيع هذه المذكرة اليوم مع أحد الرياديين في قطاعنا. فإن مطارات أبوظبي وهيئة مطار سان برناردينو الدولي تعيان تماماً الفرص التي تقدمها هذه الاتفاقية لمطارينا من حيث التطوير الاقتصادي المستدام، والحلول لإدارة التحديات في نمو الطلب على خدماتنا."
من جانبه، قال السيد مايكل بوروز، المدير العام لهيئة مطار سان برناردينو الدولي: "نحن متحمسون لهذه الشراكة التي أبرمناها اليوم، ونتطلع للبدء بالتعاون مع مطارات أبوظبي وتبادل الخبرات والتجارب التي خضناها خلال مسيرتنا نحو تقديم مطارات عالية المستوى في الأداء والجودة في كلتا مناطقنا".
ويشار إلى أن مطار البطين للطيران الخاص في أبوظبي، وهو المطار الوحيد المتخصص بطيران رجال الأعمال في المنطقة، بدأ بتقديم العمليات التجارية عام 2008، حيث يتمتع اليوم بقدرة استيعابية تصل إلى نحو 90 طائرة خاصة. وكان المطار قد أعلن مؤخراً عن تحقيقه أرقاماً قياسيةً في الحركة الجوية التي بلغت 12,000 حركة لعام 2017.
كما يتميز مطار سان برناردينو الدولي بموقعه الاستراتيجي في قلب ولاية كاليفورنيا، وبالقرب من أهم الطرق السريعة، ويبعد 60 ميلاً فقط عن مدينة لوس أنجلوس، مما يجعله قادراً على تلبية النمو المشهود في حركة الطيران، ليشمل ذلك: الشحن، طيران رجال الأعمال، الطيران العام، والناقلات التجارية، من خلال توفير أسعار تنافسية لشركات الطيران والأعمال المحلية التي تتطلع لتوسيع نطاق نشاطاتها.

للخلف