مطار البطين للطيران الخاص يحصل على الاعتماد الذهبي للمطارات الخضراء لعام 2019

03 أبريل 2019 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
أعلنت مطارات أبوظبي عن حصول مطار البطين للطيران الخاص على الاعتماد الذهبي للمطارات الخضراء لعام 2019 عن مشروع "مبنى كبار الشخصيات"، وذلك من قبل المجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض ومؤتمر الجمعية العالمية السنوية العامة للمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والذي عقد في هونج كونج بالصين في الثالث من أبريل، حيث تسلَم درع التكريم محمد الكثيري نائب أول الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاتصال في مطارات أبوظبي، خلال المراسم الاحتفالية التي عقدت على هامش المعرض.
ووقع الاختيار على مشروع "مبنى كبار الشخصيات" من بين 19 مشروعاً مشاركاً في المؤتمر الذي انعقد هذا العام تحت شعار "البنية التحتية للمطارات الخضراء"، حيث يشكل المبنى مشروعاً بيئياً يهدف إلى الحد من بصمة قطاع الطيران على البيئة.
وبهذه المناسبة قال محمد الكثيري نائب أول الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاتصال في مطارات أبوظبي: "نفخر بمواصلتنا مسيرة النجاحات المتتالية، حيث يأتي هذا الإنجاز في أعقاب حصول مطار أبوظبي الدولي على شهادة اعتماد درجة "الخفض" من برنامج اعتماد الانبعاثات الكربونية للمطارات الذي يديره المجلس الدولي للمطارات، لذا، يسرنا حصول مطار البطين للطيران الخاص على الاعتماد الذهبي للمطارات الخضراء في عام 2019".
وأضاف: "تشكل الاستدامة إحدى الركائز الأساسية لعملياتنا في مطارات أبوظبي، حيث نلتزم بتطبيق أفضل الآليات للحفاظ على البيئة والحد من انبعاثات غاز الكربون التي تخلفها المطارات، باعتباره جانباً محورياً في سعينا لتحقيق مكانة رائدة عالمياً على كافة الأصعدة".
Al Bateen Executive Airport receives ACI Asia-Pacific Green Airports Gold Recognition 2019
للخلف