شركة الطيران الهندية "جو إير" تُدشن أربع رحلات إلى مطار أبوظبي الدولي

02 مارس 2019 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
تربط الرحلات الجوية بين مطار كانور الدولي ومطار أبوظبي الدولي

أعلنت مطارات أبوظبي عن بدء شركة "جو إير" الهندية للطيران الاقتصادي بتسيير رحلات جويّة جديدة تربط بين مطار كانور الدولي ومطار أبوظبي الدولي، وذلك بمعدل 4 رحلات مباشرة أسبوعياً، أيام الاثنين والثلاثاء والخميس والسبت.

 ونظّم مطار أبوظبي الدولي مراسم استقبال رسمية للرحلة الأولى لشركة "جو إير" القادمة من مطار كانور الدولي يوم السبت الموافق للثاني من مارس، وذلك بالنظر إلى مكانة شبه القارة الهندية التي تُعتبر من الوجهات الأكثر شعبية لدى المسافرين المغادرين من أبوظبي. كما تُعد مدينة كانور واحدة من الوجهات الترفيهية والتجارية المعروفة في ولاية كيرالا.


وبمناسبة إطلاق الرحلات الجديدة، علق برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي قائلاً: "تعد الهند من أهم أسواق السفر لمطار أبوظبي الدولي، وبالتالي نحن نسعى دائماً لتعزيز شبكة الربط لدينا مع شبه القارة الهندية، وذلك للارتقاء المستمر بخدماتنا المقدمة لعملائنا الكرام."

 وبهذا الصدد، قال مارتن دي غروف الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات أبوظبي: "لطالما شكلت الهند واحدة من أكبر المناطق وأكثرها أهمية بالنسبة لنا، ويسرنا بدء تسيير 4 رحلات جوية جديدة لشركة "جو إير" الهندية والتي تعتبر أحد أبرز شركائنا الجدد".

وأضاف دي غروف: "نتطلع قدماً إلى توفير تجربة سفر مريحة وممتعة عبر مرافق مطار أبوظبي الدولي، بما ينسجم مع جهودنا المتواصلة لتقديم أفضل حلول السفر الذكية عالمية الطراز، والخدمات التي تتوافق مع أعلى المعايير والمستويات، بالإضافة إلى تزويدهم بباقةٍ من عروض التجزئة المميزة".وأوضح غروف:" تعكس هذه الرحلات الإضافية مكانة العاصمة أبوظبي كوجهةٍ رئيسية ومركز عبور للمسافرين؛ كما تنسجم هذه الخطوة مع استراتيجيتنا الرامية لاستقطاب المزيد من شركات الطيران الجديدة  إلى شبكة مطار العاصمة."

ومن جانبه، قال جهانجير واديا، المدير العام في شركة "جو إير": "تمثل هذه الخطوة مرحلة انتقالية في مسيرة "جو إير"، فهي تجسد دخول علامتنا إلى منطقة الشرق الأوسط عبر تسيير أولى رحلاتنا الجوية من مدينة كانور إلى العاصمة الإماراتيّة أبوظبي، وإننا على ثقة أن هذه الخطوة ستوطّد العلاقات المتميّزة بين الهند والإمارات".

 وأضاف واديا: " تمثل أبوظبي وجهتنا الدولية الرابعة بعد مدن بوكيت وماليه ومسقط، والوجهة الثامنة والعشرون في شبكتنا، و تعتبر "جو إير" شركة الطيران الاقتصادي الأسرع نمواً في العالم، ويسرّنا البدء بنقل بالمسافرين على متن خطوطنا عبر 4 رحلات جوية أسبوعية مباشرة بين مدينتي كانور وأبوظبي بتكلفة شاملة تبدأ من 435 درهم إماراتي للرحلة باتجاه واحد، بما يعكس التزامنا بتوفير حلول طيران ذكية لجميع مسافرينا".

وأعرب واديا عن سعادته بالتعاون المثمر بين "جو إير" و"مطارات أبوظبي" واللتان تسجلان هذا العام مرور 13 عاماً على تأسيسهما منذ عام 2006، وتوجه بخالص الشكر إلى حكومة دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، والهيئة العامة للطيران المدني، وذلك لمساهمتهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وقال: "كما نعرب عن شكرنا الخاص إلى شركائنا، ونخص بالذكر شركة سفر الإمارات في أبوظبي والعين، وشركة النابودة للسفر في دبي والشارقة وعجمان، والشركة العربية لخدمات السفر والسياحة في الفجيرة ورأس الخيمة، وتتوجّه "جو إير" بالشكر إلى مطارات أبوظبي وشركة الاتحاد لخدمات المطار- الخدمات الأرضية والصيانة".

وتلتزم "جو إير" بتوفير قيمة مجزية للمسافرين مقابل أموالهم عبر تطبيق أعلى معايير خدمة العملاء وتوفير رحلاتٍ جوية بأسعار مناسبة. ومن خلال أسطولها المكون من 49 طائرة من طراز "إيرباص A320" و"إيرباص A320neo"، تقوم الشركة بتسيير ما يزيد عن 230 رحلة يومية، وحوالي 1600 رحلة أسبوعية عبر 28 وجهة، بما يشمل 24 وجهة محلية و4 وجهات دولية.

وحطت رحلة "جو إير" الافتتاحية في مطار أبوظبي الدولي من مدينة كانور يوم السبت 2 مارس عند الساعة 00:40 صباحاً بالتوقيت المحلي.


 

رقم الرحلة

أيام الرحلات

وجهة الإقلاع

وجهة الوصول

المغادرة

الوصول

التاريخ

G8 54

الإثنين، الثلاثاء، الخميس، السبت

أبوظبي

كانور

01:40

07:10

2 مارس 2019

G8 53

الإثنين، الأربعاء، الجمعة، الأحد

كانور

أبوظبي

22:10

00:40

1 مارس 2019

للخلف