"مطارات أبوظبي" تسعى للارتقاء بخدمات قطاع الطيران في الشرق الأوسط عبر شراكة بحثية جديدة مع مجلس المطارات الدولي

  • اتفاقية جديدة بين مطارات أبوظبي ومجلس المطارات الدولي بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ تهدف لدعم التميّز في إدارة وعمليات المطارات على مستوى الشرق الأوسط وتقديم توصيات باستراتيجية مستقبلية للقطاع
  • المشروع سيُختتم في الربع الأول من عام 2022 مُثمراً عن تقرير خاص بمتابعة التعافي الإقليمي وتوصيات لتعزيز الدور الريادي لأبوظبي في دعم إدارة المطارات على مستوى دولة الإمارات والمنطقة
2020-11-24 ABU DHABI AIRPORTS AMPLIFIES VOICE OF MIDDLE EAST AVIATION SERVICES VIA NEW RESEARCH PARTNERSHIP WITH AIRPORTS COUNCIL INTERNATIONAL

24 نوفمبر 2021 , أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
قّعت شركة مطارات أبوظبي، المالك والمشغل للمطارات الخمسة في الإمارة، شراكة مع المجلس الدولي للمطارات بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، الذي يركّز على مطارات المناطق الأسرع نمواً حول العالم في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، وذلك لدعم وتعزيز تطلعات أبوظبي، ودعم قطاع إدارة المطارات في دولة الإمارات على مستوى المنطقة.

سيبدأ العمل في المشروع هذا الشهر، في كل من هونغ كونغ، حيث يقع مقر المجلس الدولي للمطارات-آسيا والمحيط الهادئ- وفي أبوظبي. وسيستمر حتى نهاية مارس 2022 حيث سيتم تسليم تقرير يتضمن التوقعات الخاصة بقطاع المطارات، وتحديد التوجهات التي ستؤثر على مستقبل إدارة المطارات في المنطقة.

وبهذه المناسبة قال شريف الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي:
"يأتي إبرامنا لهذه الشراكة مع المجلس الدولي للمطارات-آسيا والمحيط الهادئ في وقت هام لقطاعنا، الأمر الذي سيمكننا من تقديم أبحاث ترتكز على الأدلة تتيح لنا وضع إستراتيجية مستقبلية شاملة لنا كمطارات في جميع أنحاء أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة بشكل عام للتعافي من تداعيات جائحة كوفيد -19."
وأضاف الهاشمي: "أتطلع إلى العمل مع شركائنا، وكذلك أصحاب المصلحة المعنيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط للوصول لأفضل السبل التي تمكننا من الارتقاء بقطاعنا".

ومن جانبه قال ستيفانو بارونسي، المدير العام لـلمجلس الدولي للمطارات-آسيا والمحيط الهادئ: "يسعدنا أن نتعاون مع مطارات أبوظبي في مشروع الأبحاث الهام هذا. ويجب علينا أن نُبرز الدور الريادي لمطارات أبوظبي ودولة الإمارات على مستوى المنطقة والعالم بأسره، في ظل التعافي السريع والمستدام لقطاعنا من التحديات السابقة.
 
وأضاف: "يفخر المجلس الدولي للمطارات-آسيا والمحيط الهادئ بدعم أعضائه في جميع أنحاء المنطقة، من خلال تقديم أبحاث وتوصيات جديدة ومبتكرة ترتقي بقطاعنا".

للخلف